منتدى اسرة القلم
[


اهلا بك زائرنا الكريم
تفضل بالانضمام لاسرتنا بالضغط على كلمه سجل
اهلا وسهلا بكم نورتونا
تمنى لك المتعه والفائده معنا

منتدى اسرة القلم

كل ما يجود فيه الخاطر من همس وحب ومشاعر وابداع تميز بلا حدود ...
 
الرئيسيةالبوابة*التسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» من سنن التغيير 2 ــ بناء الشخصية الإيمانية
الأحد سبتمبر 17, 2017 1:07 am من طرف محمد الطيب

» هواجس
الأحد سبتمبر 17, 2017 1:05 am من طرف محمد الطيب

» ان الله اذا احب عبدا
السبت سبتمبر 16, 2017 1:18 pm من طرف mabrok

» الترشح للاشراف على اقسام المنتدى
السبت سبتمبر 16, 2017 12:43 pm من طرف mabrok

» من سنن التغيير
الثلاثاء سبتمبر 12, 2017 2:58 pm من طرف محمد الطيب

» غاب أملي
الثلاثاء سبتمبر 05, 2017 7:08 pm من طرف محمد الطيب

» خلف الظل
السبت سبتمبر 02, 2017 1:21 am من طرف محمد الطيب

» الإبادة
السبت سبتمبر 02, 2017 1:10 am من طرف محمد الطيب

» ق ق ج . الورم
الأربعاء أغسطس 30, 2017 2:22 pm من طرف محمد الطيب

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
FaceBooke
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
محمد الطيب
 
mabrok
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 13 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 13 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 222 بتاريخ الإثنين يوليو 16, 2012 2:05 am

شاطر | 
 

 عـــــيــون القــــلــم الريـــــــــاضـيــة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 10 ... 15, 16, 17
كاتب الموضوعرسالة
غريب الروح
يوبيل القلم الذهبي
يوبيل القلم الذهبي
avatar

ذكر العذراء الماعز
المشاركات : 102389
نقاط المساهمات : 161265
الشعبيه : 90
تاريخ التسجيل : 24/08/2012
العمر : 38

مُساهمةموضوع: عـــــيــون القــــلــم الريـــــــــاضـيــة    الأربعاء يوليو 31, 2013 6:56 pm

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :




 
«النشامى» يختتم تدريباته .. ويستأنفها الأسبوع المقبل

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
جانب من التدريبات الأخيرة للمنتخب الوطني (الرأي)





  اختتم المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته المخصصة لهذا الاسبوع والمندرجة ضمن تحضيراته المطولة لخوض استحقاقات المرحلة المقبلة.
المنتخب الذي كان بدأ تدريباته الاحد بوجبة تدريبية على ستاد الملك عبدالله الثاني، خاض الليلة قبل الماضية حصة اخرى اقيمت على ستاد عمان الدولي، باشراف الجهاز الفني الذي يقوده المصري حسام حسن وبحضور 22 لاعبا من اصل 29 شملتهم اختيارات حسن للمرحلة الحالية.
وتقام هذه التدريبات في سياق اعداد المنتخب اولا لخوض الجولة الثانية من تصفيات كأس اسيا بمواجهة سوريا 15 اب المقبل في طهران، وبعد ذلك اوزبكستان يومي 6 و10 ايلول في مباراتي الملحق المؤهل لنهائيات كأس العالم - البرازيل 2014.
وبالعودة الى التدريب الاخير، فقد حضره دون ان يشارك به اللاعبان عصام مبيضين وعدنان عدوس اللذان يعانيان من اصابات متفاوتة تعرضا لها خلال المشاركات الاخيرة لهما مع ناديهما شباب الاردن والبقعة، فيما عاد عدي زهران الذي غاب عن تدريب الاحد للمشاركة بعدما تعافى نسبيا من اثار الكدمة التي اصيبت بها ذراعه.
وبالاضافة الى ذلك، عمد الجهاز الفني خلال التدريبات على اخضاع اللاعبين الى تمارين خاصة بالجانب الفني والتكتيكي ودون اغفال الجانب البدني الذي كانت التدريبات انطلقت به.
الى ذلك، يعود المنتخب لاستئناف تدريباته الاسبوع المقبل بجرعتين يومي الاحد والاثنين، وبحيث تكونان الاخيرة ضمن الخطة الاسبوعية، على ان ينتظم اللاعبون بعد ذلك واعتبارا من 3 اب بتجمع رسمي يمتد حتى 12 الشهر ذاته وهو موعد التوجه الى ايران لملاقاة سوريا.
وفي سياق متصل، يواصل الجهازان الفني والاداري الاتصالات يوميا بهدف تأمين مباراتين وديتين تسبقان مباراة سوريا.
ويأتي ذلك في ظل حرص الجهاز الفني على خوض تجربتين تحضيريتين سيتمكن من خلالها من الوقوف بشكل قريب ومباشر على كافة التفاصيل الفنية والبدنية المتعلقة باللاعبين وكذلك سعيا للوصول الى التشكيلة النهائية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كاتب الموضوعرسالة
غريب الروح
يوبيل القلم الذهبي
يوبيل القلم الذهبي
avatar

ذكر العذراء الماعز
المشاركات : 102389
نقاط المساهمات : 161265
الشعبيه : 90
تاريخ التسجيل : 24/08/2012
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: عـــــيــون القــــلــم الريـــــــــاضـيــة    الخميس ديسمبر 19, 2013 5:04 pm


تشيلسي يودع كأس انجلترا

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]كرة سونج في الشباك وخيبة أمل للاعبي تشيلسي (أ ب)

لندن - د ب أ - حقق سندرلاند المفاجأة وصعد للدور قبل النهائي لبطولة كأس رابطة الأندية المحترفة (كأس الكابيتال وان) بعدما حول تأخره صفر/ 1 أمام ضيفه تشيلسي إلى فوز 2/ 1 بعد وقت إضافي أمس الاول في دور الثمانية للمسابقة.
افتتح فرانك لامبارد التسجيل لمصلحة تشيلسي في الدقيقة 46 قبل أن يدرك فابيو بوريني التعادل لمصلحة سندرلاند قبل النهاية بدقيقتين ليلجأ الفريقان إلى لعب وقت إضافي لمدة نصف ساعة نجح خلالها سونج يونج كي في إحراز هدف الفوز لسندرلاند في الدقيقة 118 .
في المقابل قاد المهاجم البوسني ادين دزيكو فريقه مانشستر سيتي للتأهل إلى الدور قبل النهائي بعدما تغلب أمس أيضا على مضيفه ليستر سيتي 3/ 1 في دور الثمانية.
وبادر اليكسندر كورالوف بالتسجيل مبكرا لمانشستر في الدقيقة الثامنة قبل أن يضيف دزيكو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 41، 53، فيما أحرز لويد داير هدف ليستر سيتي الوحيد في الدقيقة 77 .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غريب الروح
يوبيل القلم الذهبي
يوبيل القلم الذهبي
avatar

ذكر العذراء الماعز
المشاركات : 102389
نقاط المساهمات : 161265
الشعبيه : 90
تاريخ التسجيل : 24/08/2012
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: عـــــيــون القــــلــم الريـــــــــاضـيــة    الخميس ديسمبر 26, 2013 1:01 pm


(النشامى) ولبنان .. نقطة انطلاق

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]حسام حسن حرص على رفع الروح المعنوية خلال التدريبات
الدوحة - أمجد المجالي - يبدأ المنتخب الوطني لكرة القدم عند الرابعة والنصف مساء اليوم، بتوقيت عمان، مشوار الطموح ببطولة غرب آسيا الثامنة لكرة القدم -واف- بمواجهة نظيره اللبناني لحساب المجموعة الثالثة التي تضم ايضاً المنتخب الكويتي.
مشوار الطموح ينطلق على ستاد لخويا بالعاصمة القطرية الدوحة، ويكمن بالنوايا الجادة للمنافسة على لقب البطولة بما يتماشى والهدف الرئيس الذي حدده اتحاد اللعبة وأعلن عنه بثقة الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المصري حسام حسن.
ويدرك منتخب النشامى أن تعزيز حظوظ المنافسة ينطلق من مباراة اليوم التي تشكل بمثابة قاعدة الانطلاق نحو الهدف المنشود وهو ما أكده حسن «ندخل المباراة بأهداف محددة تتجه صوب أهمية تحقيق الانطلاقة التي تتناسب وتطلعاتنا الجادة نحو الظفر بلقب البطولة، ونضع في حساباتنا حساسية وخصوصية لقاءات الافتتاح ونحن على أتم الجاهزية للاعلان عن الظهور الذي يبني على الصورة المشرقة التي ارتسمت في تصفيات كأس العالم».
وأنهى المننتخب الوطني أمس تحضيراته للمواجهة، وهي التحضيرات التي انطلقت قبل أكثر نحو عشرة أيام بمعسكر تدريبي في دبي ركز على رفع منسوب الجاهزية البدنية والفنية .. وحملت الأخبار الصادرة من المعسكر ومن ثم التدريبات التي جرت في الدوحة منذ ثلاثة أيام اشارات الفائدة الفنية المرجوة رغم غياب اللقاءت الاعدادية!.
التدريب الأخير قبل مباراة اليوم كشفت ملامح طريقة الأداء المقترحة والتي ترتكز على خيارات متنوعة خصوصاً في الجانب الهجومي بين أدوار محددة لأطراف الملعب وأخرى مركبة في منطقة وسط الميدان، فيما لا يزال الغموض يكتنف التشكيلة التي ستبدأ اللقاء وتحديداً في الخط الأمامي.

.. خيارات هجومية
يفهم من التصريحات التي أدلى بها المدير الفني خلال المؤتمر الصحفي أن الخيار الهجومي سيبرز بقوة «نحترم قدرات المنتخب اللبناني فهو يضم مجموعة متميزة من اللاعبين، لكننا جئنا الى الدوحة من أجل الفوز باللقب ما يعني أننا نعرف بالتحديد ما هو المطلوب».
الخيارات الهجومي لا تعني بالضرورة أن المنتخب الوطني سيمتد بكثافة نحو ملعب المنافس منذ بداية اللقاء، لكن الأدوار المزدوجة لعدد من لاعبي خط الوسط تحديداً قدتكون كلمة السر في النهج المقترح ما يؤشر الى تواجد بهاء عبد الرحمن وشريف عدنان في منطقة الدائرة ومن امامهما محمد خير أو يوسف الرواشدة خصوصاً وأن فرص ظهور سعيد مرجان منذ البداية تعد محدودة كونه التحق بوقت متأخر في التحضيرات، في الوقت الذي ينتظر أن يأخذ عدنان عدوس على عاتقه مهمة فتح المساحات في الملعب اللبناني فيما يبدو راكان الخالدي الأقرب لقيادة الخط الهجومي مع ظهور منتظر لصالح الجوهري ومهدي علامة وحسب الظروف والمجريات.
في الخط الخلفي الصورة واضحة تماماً بإستقرار حاتم عقل وطارق خطاب وعلى الطرفين عدي زهران ومحمد الدميري ومن خلفهم الحارس محمد الشطناوي .. ومع ذلك فإن الجهاز الفني قد يعود الى عنصر المفاجاة بإحداث تعديلات على الرسم والتشكيلة في اللحظات الأخيرة!.
على الطرف الأخر يلف الغموض المعسكر اللبناني، التحضيرات والاوراق في ظل التغيير الفني على رأس الهرم بتولي الايطالي جيوزيبي جيانيني مهامه حديثاً، ورغم ذلك فإن الطابع الشبابي يغلب على التشكيلة التي تقتصر على المحليين بإستثناء استدعاء محترفين اثنين فقط.
وهنا تشكيلة لبنان: لاري مهنا ،أحمد تكتوك ، نور منصور ،محمد زين طحان،محمد علي خان ،علي حمام ،ليد إسماعيل،حسن ضاهر، حسن حمود، هيثم فاعور، ربيع عطايا،عباس عطوي، حسن العنان، محمد شمص، ومحمد سالم، يوسف بكري،محمود كجك، حسن شعيتو، حسين عواضة، محمد مقصود،عدنان ملحم، محمد قدوح.
وينتظر أن يلتحق بالبعثة أحد الحارسين فضل مسلماني (التضامن صور) أو محمد شكر (المبرة).

بسرعة من الدوحة
- اطلق اتحاد غرب آسيا خدمة نقل المباريات مباشرة على الموقع الالكتروني للاتحاد اعتباراً من مباراتي أمس، ولاقت تلك الخطوة الاشادة والتقدير.
- حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني حرص خلال تدريب امس على التحدث الجماعي مع عدد من اللاعبين وبدت تركيزه واضحاً على التحركات في منطقة وسط الميدان، كما شدد على اهمية التمركز الجيد خلال الكرات الثابتة.
- قررت اللجنة المنظمة تحديد جائزة لأفضل لاعب في كل مباراة، ويتم الاختيار من خلال نماذج توزع على الاعلاميين قبل نهاية المباراة لترشيح اللاعب الأفضل.
- يحظى المنتخب القطري بنصيب وافر من الترشيحات، وطبعاً المنتخب الوطني للفوز باللقب كما أن المنتخب الكويتي يظهر فوق شاشة عرض الترشيحات.
- ترتيبات مثالية شهدت مباراتي اليوم الأول، وبدت جهود اللجنة المنظمة وكوادر اتحاد غرب آسيا واضحة ليجمع الحضور الاعلامي على أن تلك الترتيبات تفوق في بعض الأحيان  مباريات ضمن روزنامة البطولات القارية!.
- وجهت اللجنة المنظمة البطولة رقاع الدعوة على الضيوف المدعوين للبطولة من أجل حضور المباراة المنتظرة بين فريقي ريال مدريد وباريس سان جرمان 2 الشهر المقبل في الدوحة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غريب الروح
يوبيل القلم الذهبي
يوبيل القلم الذهبي
avatar

ذكر العذراء الماعز
المشاركات : 102389
نقاط المساهمات : 161265
الشعبيه : 90
تاريخ التسجيل : 24/08/2012
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: عـــــيــون القــــلــم الريـــــــــاضـيــة    الخميس ديسمبر 26, 2013 1:05 pm


(الكرة الألمانية) تتقدم على (الإسبانية)

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
برلين - د ب أ - ربما توج بايرن ميونيخ الألماني عامه الأسطوري بلقب كأس العالم للأندية يوم السبت الماضي بالفوز على  الرجاء البيضاوي المغربي في المباراة النهائية للبطولة التي استضافتها  المغرب للمرة الأولى وأكد من خلالها الفريق البافاري أنه الأفضل في  العالم حاليا.
ولكن بايرن نجح مع منافسه العنيد بوروسيا دورتموند قبل سبعة شهور في  تأكيد حقيقة أخرى وهي أن الكرة الألمانية سحبت البساط من تحت نظيرتها  الأسبانية في عام 2013 وأن الكرة الألمانية انتزعت في هذا العام  الأفضلية من نظيرتها الأسبانية بشكل لم يحدث من قبل بهذه الدرجة  الرائعة.
وفي 25 أيار الماضي ، كتب بايرن ودورتموند التاريخ بوصولهما  للمباراة النهائية في بطولة دوري أبطال أوروبا على استاد «ويمبلي»  العريق بالعاصمة البريطانية لندن ليكون النهائي الألماني الأول في تاريخ  البطولة العملاقة.
وعلق أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني على هذا النهائي الألماني  الخالص لدوري الأبطال قائلا :»اليوم ، نعيش لحظة بارزة في عالم كرة  القدم الألمانية أمام أعين أوروبا كلها».
وقبل هذه المباراة التاريخية ، اكتسح بايرن فريق برشلونة الأسباني في  الدور قبل النهائي للبطولة بالفوز عليه 7/صفر في مجموع مباراتي الذهاب  (4/صفر بميونيخ) والإياب (3/صفر ببرشلونة) كما سحق دورتموند فريق ريال  مدريد الأسباني 4/1 في المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي.
وجاء هذا رغم وجود النجم الأرجنتيني المتألق ليونيل ميسي في صفوف  برشلونة والمدرب العملاق البرتغالي جوزيه مورينيو على رأس الإدارة  الفنية في الريال.
وأكدت المواجهتان على انتقال العرش الأوروبي من أسبانيا إلى الشمال  قليلا في القارة الأوروبية ليستقر اللقب في ألمانيا حتى قبل إقامة  المباراة النهائية.
وإلى جانب انتقال كأس البطولة من أسبانيا إلى ألمانيا ، انتقل جوسيب  جوارديولا المدير الفني السابق لبرشلونة وتميمة النجاح التدريبية إلى  ألمانيا هو الآخر ليتولى تدريب بايرن بعدما توج الفريق بثلاثيته  التاريخية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) في الموسم الماضي تحت  قيادة المدرب الألماني الكبير يوب هاينكس الذي أعلن اعتزاله بنهاية  الموسم.
وقبل شهر ونصف الشهر من نهائي دوري الأبطال في ويمبلي ، حسم بايرن لقب  الدوري الألماني (بوندسليجا) ببراعة وقبل ست مراحل من نهاية المسابقة  (رقم قياسي) ثم أكمل الفريق ثلاثيته التاريخية في أول حزيران  الماضي بإحراز لقب كأس ألمانيا بعد التغلب على شتوتجارت 3/2 في المباراة  النهائية لتكون مسك الختام لمسيرة هاينكس التدريبية.
وبعدها جاء الدور على خليفة هاينكس حيث تولى جوارديولا مقاليد الأمور في  فريق بايرن بعدما توج بألقاب 14 بطولة خلال أربع سنوات قضاها في تدريب  برشلونة.
وقال هاينكس :»بإضافتين محددتين ، يمكن لبايرن أن يقدم عهدا جديدا في  أوروبا» في إشارة إلى تعاقد النادي البافاري مع جوارديولا ثم خطف اللاعب  الموهوب الشاب تياجو ألكانتارا من صفوف برشلونة أيضا.
ووجدت التوقعات الهائلة من الجماهير وهاينكس ترجمة فورية في فريق  جوارديولا حيث تأقلم اللاعبون سريعا مع فكر المدرب الأسباني المتألق  الذي سعى جاهدا لتعلم اللغة الألمانية وأتقنها بشكل كبير وهو ما أكده من  خلال حديثه بالألمانية في أول مؤتمر صحفي له بعد توليه مسؤولية الفريق  رسميا.
وبدأ عهد جوارديولا في النادي البافاري بعروض رائعة ولقب غال حيث توج  بلقب كأس السوبر الأوروبي بعد التغلب مجددا على مورينيو من خلال الفوز  على تشيلسي الإنجليزي بضربات الترجيح وذلك بعد عودة مورينيو لتدريب  تشيلسي.
وعوض جوارديولا بهذا اللقب خسارة الفريق أمام دورتموند في كأس السوبر  الألماني كما واصل مسيرة النجاح بالعديد من الأرقام القياسية حيث حافظ  على السجل الذي بدأه هاينكس مع الفريق في الموسم الماضي وبلغ عدد  المباريات المتتالية التي حافظ فيها الفريق على سجله خاليا من الهزائم  بالبوندسليجا 41 مباراة وتجاوز بهذا الرقم القياسي السابق الذي سجله  هامبورج قبل 30 عاما والذي بلغ 36 مباراة متتالية فحسب.
وعلى مدار أكثر من 50 مباراة رسمية خاضها بايرن في عام 2013 ، خسر  الفريق ثلاث مباريات فقط.
وتوج الفريق بلقب بطل الشتاء في البوندسليجا حيث أنهى فعاليات الدور  الأول في المسابقة بفارق سبع نقاط أمام باير ليفركوزن صاحب المركز  الثاني وتبقى لبايرن مباراة مؤجلة يخوضها في 29 كانون ثان المقبل.
وكانت جوهرة التاج بالنسبة لبايرن في 2013 هي بطولة كأس العالم للأندية  حيث أحرز الفريق لقبها للمرة الأولى في التاريخ رغم فوزه سابقا بلقب  بطولة كأس  انتركونتيننتال في عامي 1976 و2001 .
وقبل خوض فعاليات مونديال الأندية في المغرب ، ضمن الفريق تأهله للدور  الثاني (دور الستة عشر) في رحلة الدفاع عن لقبه بدوري الأبطال وأوقعته  القرعة مع أرسنال الإنجليزي.
وكان الشيء الوحيد الذي ألقى بظلاله على ها العام الأسطوري لبايرن هو  اعتراف رئيسه اولي هونيس بأن لديه حسابا مصرفيا في أحد البنوك السويسرية  مما دفع السلطات الألمانية لتوجيه اتهام إليه بالتهرب الضريبي حيث يمثل  أمام المحكمة في آذار المقبل.
وحتى يحين موعد المحاكمة ، ما زال الأمر مجرد خطأ من هونيس وهو ما دفع  النادي للوقوف إلى جانبه ورفض فكرة تركه المسؤولية.
وكان 2013 عاما أسطوريا أيضا بالنسبة لبوروسيا دورتموند حيث بلغ الفريق  نهائي دوري الأبطال وفاز بالمركز الثاني في البوندسليجا وفاز على بايرن  4/2 في كأس السوبر الألماني.
ولكن النصف الثاني من العام شهد تراجعا وتدهورا واضحا في نتائج الفريق  بسبب الإصابات العديدة التي ضربت صفوفه.
وتراجع دورتموند للمركز الرابع في جدول البوندسليجا برصيد 12 نقطة خلف  بايرن وتبقى لبايرن مباراة مؤجلة.
وظل دورتموند مهددا حتى اللحظة الأخيرة بالغياب عن الدور الثاني في دوري  الأبطال ولكن نتائج الجولة الأخيرة في الدور الأول للبطولة صعدت به مع  أرسنال الإنجليزي على حساب نابولي الإيطالي.
كما تأهل للدور الثاني بدوري الأبطال فريقا باير ليفركوزن وشالكه لتكون  المرة الأولى في تاريخ البطولة التي يتأهل فيها أربعة أندية ألمانية  لدور الستة عشر بالبطولة.
ولم يشذ المنتخب الألماني عن هذا السجل الرائع حيث حافظ الفريق على سجله  خاليا من الهزائم في المباريات العشر التي خاضها بمجموعته في التصفيات  الأوروبية المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غريب الروح
يوبيل القلم الذهبي
يوبيل القلم الذهبي
avatar

ذكر العذراء الماعز
المشاركات : 102389
نقاط المساهمات : 161265
الشعبيه : 90
تاريخ التسجيل : 24/08/2012
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: عـــــيــون القــــلــم الريـــــــــاضـيــة    الخميس ديسمبر 26, 2013 1:06 pm


السيتي وليفربول.. تحت الأنظار

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]السيتي يسعى نحو القمة
لندن  - أ ف ب - يستضيف مانشستر سيتي الثالث وبطل الموسم قبل الماضي على ملعب الاتحاد اليوم الخميس ليفربول المتصدر في نزال من الوزن الثقيل في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
وهذا الخميس هو ما يعرف عند الانكليز بـ «البوكسينج داي» وتصح هذه التسمية على المواجهة بين الفريقين الطامحين لمتابعة انتصاراتهما المتتالية وعدم وقوفها عند 4 لكل منهما، واللذين تفصل بينهما نقطة واحدة فقط (36 مقابل 35).
وسجل ليفربول 17 هدفا في المراحل الاربع الاخيرة 10 منها لنجمه الاوروغوياني لويس سواريز (بعد ثلاثية و3 ثنائيات) مقابل 16 هدفا لمانشستر سيتي الذي سيرتقي درجة على الاقل في الترتيب في حال حقق فوزه العاشر على التوالي على ملعب الاتحاد الذي تحول الى مقصلة لكل الفرق الاخرى.
ويخشى ليفربول الذي يغيب عنه قائده وصانع العابه ستيفن جيرارد ومهاجمه الاخر داني ستوريدج، من الانزلاق قبل يومين من مواجهة ثانية من نفس العيار حيث سيقابل السبت تشلسي على ملعب الاخير ستامفورد بريدج في لندن.
في المقابل، يغيب عن مانشستر سيتي الذي فاز في 14 من المباريات ال17 الاخيرة واحيانا بنتائج باهرة، مهاجمه الارجنتيني سيرخيو اغويرو.
ويعتقد مدرب ليفربول برندان رودجرز بان مانشستر سيتي «سيخسر يوما ما وعاجلا ام آجلا هذا الرقم القياسي على ارضه لكن الامر يتعلق بالفريق الذي تكون لديه الشجاعة بمهاجمته في عقر داره ويستفيد قليلا من بعض الحظ».
وقد لا يؤثر غياب اغويرو على اداء مانشستر سيتي بوجود ترسانة هجومية كبيرة مؤلفة من الفرنسي سمير نصري والاسبانيين دافيد سيلفا وخيسوس نافاس والفارو نغريدو والعاجي يايا توريه والبوسني ادين دزيكو والانكليزي جيمس ميلنر والذين يشكلون خطرا داهما ودائما في اي لحظة.
في المقابل، لم يؤثر غياب جيرارد على ليفربول بل على العكس اصبح اكثر نشاطا وحيوية وسرعة خصوصا في وسط الميدان، لكن الخطورة تكمن في اعتماد الفريق كليا على سواريز، متصدر ترتيب الهدافين برصيد 19 هدفا رغم غيابه عن المراحل الخمس الاولى بسبب عقوبة اتحادية، وقد يصاب بالاجهاد قبل المواجهة التالية مع تشلسي.
وكان سواريز عض ذراع مدافع تشلسي الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش اواخر الموسم الماضي فعاقبه الاتحاد الانكليزي بالايقاف 10 مباريات وذلك للمرة الثانية في اقل من سنتين بعد ان تفوه بعبارات عنصرية تجاه مدافع مانشستر يونايتد، الفرنسي باتريس ايفرا، وتم ايقافه حينها 8 مباريات.
ويعاني ليفربول دائما خارج ارضه، ولم يحقق الفوز الا مرة واحدة في رحلاته الخمس الاخيرة وكانت مزلزلة حيث هزم مضيفه توتنهام 5-صفر.

ويتعين على مانشستر سيتي ايضا ان يحذر في خطوطه الدفاعية حيث استقبلت شباكه 8 اهداف في آخر 4 مباريات، وعلى مدربه التشيلي مانويل بيليغريني ان يسد هذه الثغرات الدفاعية.
ويسجل التاريخ منذ العام 2009 ان الفريق الذي يتصدر الترتيب عشية عيد الميلاد، يحرز اللقب في نهاية الموسم، وقد نجح مانشستر سيتي في هذا الاختبار عام 2012، لكنه لا ينسى ان آخر من فشل في تحقيق هذا الامر كان ليفربول عام 2008.
وتنازل ارسنال الثاني بفارق الاهداف خلف ليفربول عن الصدارة بتعادله مع تشلسي صفر-صفر الاثنين الماضي بعد ان كان بعيدا 7 نقاط عن مطارديه، وذلك لاول مرة منذ ان اعتلاها في 22 ايلول.
وتبدو مهمة رجال المدرب الفرنسي ارسين فينجر  سهلة نظريا حيث يحل ضيفا على وست هام السابع عشر، وقد تجدد لهم هذه الرحلة الثقة بالنفس قبل مواجهة نيوكاسل السادس.
ويتعين على فينجر ان يوقف هذا النزيف بعد 3 مباريات لم يحقق فيها اي انتصار اذا كان يريد الاستمرار في سعيه الى لقب اول منذ 2004.
من جانبه، ما زال مدرب تشلسي الرابع (بفارق نقطتين فقط خلف المتصدرين)، البرتغالي جوزيه مورينيو، يجرب اللاعين حيث لم يتوصل بعد الى توليفة مثالية فمجموعته الحالية ينقصها الانسجام وليس الخبرة او القدرة، وقد يستفيد من استضافة سوانسي للبقاء في بحر المبار وبين امواجهم.
وتشبه مهمة ايفرتون الخامس بفارق الاهداف عن تشلسي (34 نقطة لكل منهما)، الى حد بعيد مهمة الاخير حيث يستقبل على ملعبه غوديسون بارك سندرلاند متذيل الترتيب.
بدوره، يستضيف توتنهام السابع (بفارق 6 نقاط عن المتصدر) الذي لا يزال تحت اثر صدمة ليفربول ما ادى الى اقالة مدربه البرتغالي اندري فياش-بواش، وست بروميتش البيون السادس عشر.
وسيحاول مدرب توتنهام الجديد تيم شيروود الذي حقق فوزا صعبا على مضيفه ساوثمبتون (3-2) الاحد، اثبات وجوده بعد ان تحول عقده عشية الميلاد من موقت الى دائم.
من جانبه، استعاد مانشستر يونايتد حامل اللقب توازنه بعد سقوطه مرتين في اولد ترافورد وحقق 4 انتصارات متتالية (في جميع المسابقات) ولم يدخل مرامه الا هدف واحد فارتقى الى المركز الثامي (بفارق 8 نقاط)، وطموحه مشروع للعودة من ملعب هال سيتي بالنقاط الثلاث.
ويلعب استون فيلا مع كريستال بالاس، وكارديف مع ساوثمبتون، ونيوكاسل مع ستوك سيتي، ونوريتش مع فولهام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غريب الروح
يوبيل القلم الذهبي
يوبيل القلم الذهبي
avatar

ذكر العذراء الماعز
المشاركات : 102389
نقاط المساهمات : 161265
الشعبيه : 90
تاريخ التسجيل : 24/08/2012
العمر : 38

مُساهمةموضوع: رد: عـــــيــون القــــلــم الريـــــــــاضـيــة    الخميس ديسمبر 26, 2013 1:09 pm


ميسي: أرغب في رفع كأس العالم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ميسي يحمل آمال الأرجنتين
بوينس آيرس د ب أ - رغم التأهل بجدارة للنهائيات  وامتلاك الفريق لأحد أفضل خطوط الهجوم في العالم بقيادة النجم التألق  ليونيل ميسي ، ما زال المنتخب الأرجنتيني بحاجة إلى التغلب على مشاكله  الدفاعية ليصبح قادرا على المنافسة في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.
وحقق المنتخب الأرجنتيني (راقصو التانجو) بقيادة مديره الفني أليخاندرو  سابيلا ونجم الهجوم ميسي في 2013 نتائج تثير التفاؤل ولكنها لم تكن  كافية لتبديد الشكوك بشأن قدرة الفريق على استعادة اللقب العالمي في  2014 على أرض منافسه البرازيلي العنيد.
وأكد ميسي ، أفضل لاعب في العالم على مدار السنوات الأربع الماضية ، أن  حلمه الأبرز هو الفوز بلقب كأس العالم مع المنتخب الأرجنتيني وهو ما  يتفق مع حلم الملايين من عشاق التانجو.
وقال ميسي في آذار الماضي ، قبل حسم بطاقة التأهل للمونديال ،  «أرغب في رفع كأس العالم في البرازيل» .
وبمرور المباريات ، تحسن أداء المنتخب الأرجنتيني تدريجيا وبشكل واضح  تحت قيادة سابيلا كما تحسنت علاقة ميسي كثيرا بأنصار الفريق بعدما نال  نصيبا وافرا من الانتقادات على مدار السنوات الماضية بسبب الفارق الهائل  بين مستوى عروضه مع برشلونة ونظيرتها مع منتخب بلاده.
وعلى عكس تأهله الصعب والمثير للجدل إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب  أفريقيا ، حسم المنتخب الأرجنتيني التأهل إلى المونديال البرازيلي  ببراعة وقبل آخر جولتين من التصفيات التي تصدرها بجدارة حيث خسر  مباراتين فقط من 16 مباراة خاضها في التصفيات.
ورغم التأهل المبكر إلى المونديال البرازيلي ، اتسمت رؤية ميسي للبطولة  بالحذر والتحفظ.
واعترف اللاعب ، بعدما سجل هدفين في الفوز الكبير 5/2 لفريقه على منتخب  باراجواي في عقر داره بالمباراة التي حسمت بطاقة التأهل ، «نحتاج لكثير  من الأشياء حتى نتوج باللقب العالمي».
ومع وجود آنخل دي ماريا وسيرخيو أجويرو وجونزالو هيجيون بجواره ، يقود  ميسي واحدا من أفضل خطوط الهجوم في العالم وهو ما يمثل أعظم نقاط القوة  في المنتخب الأرجنتيني.
وتقل قوة الفريق نسبيا مع الانتقال لخط الوسط بينما يعتمد المنتخب  الأرجنتيني على خط دفاع أقل كثيرا من قوة باقي مراكز الفريق وهو ما  يعترف به سابيلا نفسه.
ولجأ سابيلا لتجربة العديد من اللاعبين وخطط اللعب في مراكز الدفاع على  مدار 31 مباراة خاضها الفريق تحت قيادتي. وخلال هذه المباريات ، سجل  الفريق 62 هدفا واهتزت شباكه 29 مرة.
وقال ميراليم بيانيتش لاعب المنتخب البوسني ، قبل مباراة الفريقين التي  انتهت بفوز الأرجنتين 2/صفر في منتصف تشرين ثان الماضي ، «أعتقد  أننا نستطيع التغلب عليهم لأنهم لا يمتلكون دفاعا صلدا».
وأوقعت قرعة البطولة ، التي أجريت في السادس من كانون أول الحالي  ، المنتخب البوسني بالذات في المجموعة السادسة بالنهائيات مع منتخبات  الأرجنتين وإيران ونيجيريا.
وسادت حالة من التفاؤل في الأرجنتيني بعد هذه القرعة حيث وصف كثيرون هذه  المجموعة بأنها «في المتناول» وبأنها «مجموعة الحياة».
كما أعرب كارلوس بيلاردو مدير المنتخبات الأرجنتينية عن سعادته مشيرا  إلى أن القرعة كانت «ظاهرة» بالنسبة للمنتخب الأرجنتيني.
ويعاني المنتخب الأرجنتيني من مشكلة الدفاع منذ سنوات طويلة ولكن هذه  المشكلة توارت مؤخرا خلف مشكلة أخرى وهي الإصابات المتكررة للنجم الكبير  ميسي والذي يستكمل حاليا مرحلة العلاج والتأهيل التي ينتظر أن تنتهي في  غضون ايان ليعود اللاعب للمشاركة مع فريقه برشلونة الأسباني في الأسبوع  الأول من كانون ثان المقبل.
ويرى الممرن البدني فيرناندو سنيوريني الذي لازم ميسي في مونديال 2010  بجنوب أفريقيا أن ميسي سيستفيد من فترة الراحة التي حصل عليها بسبب هذه  الإصابة لتكون الراحة أفضلية بالنسبة له في مواجهة نجوم المنتخبات  الأخرى الذين يشاركون في المونديال بعد عناء الموسم الطويل.
وقال سنيوريني ، في تصريحات إلى (د.ب.أ) ، إن تعرض اللاعب للإصابة قبل  ثمانية شهور من المونديال ستمنحه الفرصة الكافية لاستعادة لياقته  الذهنية والبدنية في الشهور المتبقية على المونديال وذلك بعد عودته  للمشاركة مع برشلونة.
كما تنبأ أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا بأن يفوز باللقب  العالمي في 2014 بالبرازيل مثلما قاده من قبل للفوز باللقب عام 1986  بالمكسيك حيث كان قائدا للفريق وكان أفضل لاعب في العالم في ذلك الوقت.
وقال مارادونا ، المدير الفني السابق للمنتخب الأرجنتيني ، «المنتخب  الأرجنتيني سيتوج بلقب العالم في البرازيل».
وسقط المنتخب الأرجنتيني بقيادة مديره الفني مارادونا أمام المنتخب  الألماني في دور الثمانية للمونديال الماضي عام 2010 بالبرازيل.
وأصبح الخروج من دور الثمانية عادة للمنتخب الأرجنتيني حيث لم يستطع  الفريق العبور لأبعد من هذا الدور في أي من بطولات كأس العالم منذ فوزه  بالمركز الثاني في مونديال 1990 بإيطاليا.
ولكن الجماهير تطمح الآن في الفوز باللقب من خلال ميسي وكوكبة النجوم  التي تتألق بجواره في البطولة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راشد الكاسر
مدير العلاقات العامة
مدير العلاقات العامة
avatar

ذكر الثور الثور
المشاركات : 19879
نقاط المساهمات : 30945
الشعبيه : 51
تاريخ التسجيل : 27/02/2010
العمر : 44

مُساهمةموضوع: رد: عـــــيــون القــــلــم الريـــــــــاضـيــة    الجمعة يونيو 13, 2014 10:18 am

احتفالات المونديال تطغى على "عيد العشاق" في البرازيل

يوم واحد فقط كان كافيا لتتغير الأحوال إلى النقيض تماما وتتبدل أجواء المدن البرازيلية من الصمت أحيانا والاحتفالات الهادئة أحيانا أخرى إلى الاحتفالات الصاخبة.

هكذا جاء اليوم الأول من فعاليات بطولة كأس العالم 2014 لكرة القدم بالبرازيل ليغير ملامح وأجواء الشارع البرازيلي ويعيد لأرض السامبا الابتسامة التي غابت عنها في الفترة الماضية بسبب الإضرابات والاحتجاجات التي كادت تدخل البطولة برمتها في نفق مظلم.

وبعدما علق الموظفون والعمال في عدد من الأعمال وخاصة في مترو ساو باولو إضرابهم لما بعد المباراة الافتتاحية للبطولة ، هدأت الأجواء قليلا في الأيام التي سبقت يوم الافتتاح ولكن ظلت الابتسامة والاحتفالات غائبة عن الشارع البرازيلي وإن ظهرت بعض ملامح استعداد البرازيليين للبطولة من خلال ارتداء قمصان المنتخب البرازيلي في كل مكان.

وبينما سيطر التكدس والازدحام المروري على شوارع المدن البرازيلية وخاصة ساو باولو وريو دي جانيرو على مدار الأيام التي سبقت الافتتاح ، جاء يوم الافتتاح خاليا من هذا الزحام وذلك بسبب منح الحكومة البرازيلية هذا اليوم كعطلة رسمية مما ساهم في السيولة المرورية ووصول المشجعين إلى استاد "كورينثيانز" في ساو باولو دون عناء لحضور المباراة الافتتاحية للمونديال مساء الخميس.

كما تزامن هذا اليوم مع عيد العشاق في البرازيل وهو ما يماثل "عيد الحب" أو (فالنتاين داي) في مختلف بقاع العالم.

ولكن المباراة الافتتاحية واحتفالات الجماهير بالمونديال كانت أقوى من الاحتفال بعيد الحب البرازيلي حيث تزين الجميع بقمصان المنتخب البرازيلي وقبعات المشجعين ذات الألوان والأشكال الجذابة بدلا من حمل ورود والاحتفال بالفالنتاين.

كما حرص كثيرون في البرازيل على رسم العلم البرازيلي على أجسادهم ووجوههم بخلاف حرص كثيرين أيضا على رفع العلم البرازيلي على الجدران الخارجية للمنازل وفي الشرفات بل إن بعضهم ذهب إلى تغيير لون المنازل أو الشرفات إلى ألوان العلم البرازيلي.

هكذا تبدل الحال من إضرابات واحتجاجات في البرازيل إلى احتفالات شهدت إطلاق الألعاب النارية منذ بداية اليوم وكأنها عملية عد تنازلي لانطلاق فعاليات المونديال حيث انطلقت الألعاب النارية في كل مكان بالبرازيل على مدار اليوم.

وازداد إيقاع هذه الألعاب النارية مع بداية حفل الافتتاح ومع كل هدف يحرزه المنتخب البرازيلي في المباراة التي تزامن معها خلو الشوارع والميادين من المارة إلا في مناطق تجمعات المشجعين وعلى المقاهي والحانات التي أعدت العدة للاحتفال وكأن هذا الفوز كان مضمونا.

ورغم حالة الصمت التي سيطرت على العديد من الأماكن بعد الهدف المبكر للمنتخب الكرواتي ، تغير الحال سريعا مع هدف التعادل حيث كانت الثقة كبيرة وهائلة في تحقيق الفوز وازداد إيقاع الألعاب النارية مع كل هدف ولم يكن الأمر قاصرا على المدن الكبيرة بل امتد للمدن الصغيرة والقرى في مختلف أنحاء البرازيل.

تجدر الإشارة إلى أنه بينما كانت الإضرابات في الأيام السابقة للمونديال تشل حركة الحياة في المدن الكبيرة ، كانت المناطق الشعبية الفقيرة مختلفة كثيرا عن هذا حيث شعر الفقراء والكادحون بفرحة المونديال مبكرا رغم معاناتهم ورفضهم للكثير من الأوضاع في هذا البلد ومنها الصحة والتعليم ووسائل النقل.

ويبدو أن فرحة هؤلاء كانت نابعة من إمكانية حصولهم على بعض الأرباح الإضافية من حركة البيع والشراء خلال فترة المونديال التي يتوافد فيها مئات الآلاف من الزائرين على المناطق البرازيلية المختلفة وقد يكون لأن كرة القدم تمثل بالنسبة لهم أكثر مما تمثله لطبقات أخرى من الموظفين والعاملين.

رغم هذا ، يرى كثيرون أن الاحتفالات بالمونديال في البرازيل لم تصل للحد المقنع بعد وأن الأيام المقبلة ستشهد أكثر من هذا مع دخول البطولة في المراحل الأكثر أهمية وحسما لاسيما بعد البداية الجيدة لراقصي السامبا في البطولة بالفوز 3/1 على المنتخب الكرواتي.

ويسود الاعتقاد أيضا بين بعض الزائرين بأن الأمور المالية ربما تكون السبب في عدم وصول الاحتفالات للمستوى الذي كانت عليه في بطولات سابقة وخاصة كأس العالم 2006 في ألمانيا.

بينما يرى آخرون أن هناك محاولات من البعض لتقليص حجم الاحتفالات وعدم إظهار كثير من الفرحة حتى لا يكون ذلك سببا في تخفيف الضغوط على الحكومة البرازيلية الحالية بقيادة ديلما روسيف.

وقال طالب برازيلي يدعى رودريجو فارياس أن هذه المحاولات موجودة بالفعل وأن محافظ بيرنامبوكو من بين المؤيدين والداعمين لتقليص حجم الاحتفالات وإظهار فشل الحكومة في إسعاد الجماهير لاسيما وأنه ينوي الترشح للرئاسة في الانتخابات المقبلة والمقررة في أكتوبر المقبل.

وتبقى الأيام والأسابيع القليلة المقبلة هي الحاسمة لمعرفة قدر كرة القدم على إخراج البرازيليين من حال الحزن والكآبة التي سيطرت عليهم قبل المونديال.
أخبار ذات صلة


قميص برشلونة يحرج الفيفا قبل افتتاح المونديال

في ميامي .. البرازيليون يملؤون المقاهي والحانات لتشجيع فريقهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راشد الكاسر
مدير العلاقات العامة
مدير العلاقات العامة
avatar

ذكر الثور الثور
المشاركات : 19879
نقاط المساهمات : 30945
الشعبيه : 51
تاريخ التسجيل : 27/02/2010
العمر : 44

مُساهمةموضوع: رد: عـــــيــون القــــلــم الريـــــــــاضـيــة    الجمعة يونيو 13, 2014 10:19 am

سكولاري يدلي بتعليقه حول ضربة الجزاء المثيرة للجدل

صرح فيليبي سكولاري المدير الفني للمنتخب البرازيلي بأن فريقه قد استحق ركلة الجزاء ، التي حصل عليها خلال مواجهة منتخب كرواتيا مساء الخميس في المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

ونقل موقع "سبورت مول" تصريحات فيليبي سكولاري والتي قال فيها :"الملايين لم يشاهدوا ركلة الجزاء ، ولكن الحكم شاهدها وأنا أيضاً ، لقد شاهدت اللقطة أكثر من مرة ، تبدو لي لا غبار عليها."

وأضاف :"لدينا بعض الهفوات ، ما سأفعله سأقوله للاعبين وليس للصحافة ، الجماهير لها عامل أساسي في عودة الروح للفريق خلال المباراة."

وأعرب سكولاري عن تفهمه لتصريحات نظيره الكرواتي نيكو كوفاتش والتي عبر فيها عن استيائه من القرارات التحكيمية خلال المباراة.

وتحدث سكولاري خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة قائلا :"أتفهم ما قاله زميلي ، واحترم ذلك أيضاً ، أعتقد أن تلك التصريحات جاءت بسبب النتيجة ، ربما كنت فعلت ذلك لو خسرت المباراة."

وأضاف :"استحق نيمار جائزة أفضل لاعب في المباراة ، ولكن لو كان هناك جائزة ثانية لكانت ستصبح من نصيب أوسكار."

وأنهى سكولاري حديثه قائلا :"أوسكار لاعب رائع ، قبل المباراة ذهبت إليه وقلت له ما زلت مديناً لي بهدف ، وقد جاء لي بعد إحرازه الهدف وقال إنه سدد دينه."

وسيلاقي المنتخب البرازيلي نظيره المكسيكي يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للمونديال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمس المنتدى
المديرة التنفيذية
المديرة التنفيذية
avatar

انثى العذراء القرد
المشاركات : 24337
نقاط المساهمات : 41147
الشعبيه : 124
تاريخ التسجيل : 27/11/2009
العمر : 37
الموقع : اسرة القلم
العمل/الترفيه : منتدانا الغالي
المزاج : اخر رواق

مُساهمةموضوع: رد: عـــــيــون القــــلــم الريـــــــــاضـيــة    الجمعة سبتمبر 18, 2015 5:31 pm

يعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راشد الكاسر
مدير العلاقات العامة
مدير العلاقات العامة
avatar

ذكر الثور الثور
المشاركات : 19879
نقاط المساهمات : 30945
الشعبيه : 51
تاريخ التسجيل : 27/02/2010
العمر : 44

مُساهمةموضوع: رد: عـــــيــون القــــلــم الريـــــــــاضـيــة    الأربعاء ديسمبر 23, 2015 8:56 am

صعوبات تواجه الوحدات في تحديد هوية المدرب الجديد

تجد إدارة نادي الوحدات صعوبات جمة في التعاقد مع مدير فني جديد يقود فريق كرة القدم بالمرحلة المقبلة خلفاً للعراقي أكرم سلمان.

ورغم أن العراقي أكرم سلمان لم يتقدم بإستقالته، إلا أن هنالك شبه اتفاق على ضرورة البحث عن مدير فني جديد وبخاصة في ظل التصريحات التي أدلى فيها سلمان لموقع ، معقباً على أسباب خسارة فريقه أمام البقعة صفر-3 في بطولة دوري المحترفين، وهي التي أثارت حفيظة مجلس الإدارة.

وتعقد إدارة نادي الوحدات اجتماعاً مساء الثلاثاء، لبحث ملف الجهاز الفني الجديد وتقييم مسيرة فريق كرة القدم بالمرحلة الماضية.

ويبدو أن ملف تحديد هوية المدير الفني سيكون شائكاً في ظل الإختلاف المتوقع في وجهات النظر بين أعضاء مجلس الإدارة، فضلاً عن أن المدرب المقبل سيكون مطالباً بالحصول على لقب الدوري وبالتالي يجب أن تتم عملية اختياره بعناية فائقة ودراسة متأنية.

ويتردد حالياً عدة أسماء من الممكن أن تتسلم دفة القيادة يتقدمهم عيسى الترك وأحمد عبد القادر وهشام عبد المنعم وناصر حسان والمصري محمد عمر، إلى جانب المدرب جمال محمود المدرب الحالي لفريق شباب الأردن، وعبدالله أبو زمع المدرب العام لمنتخب النشامى.

وتتمنى جماهير نادي الوحدات أن يقوم مجلس الإدارة في جلسة الثلاثاء بحسم ملف الجهاز الفني.

ويعيش فريق الوحدات لكرة القدم في حالة من التراجع على صعيد أدائه ونتائجه في ظل غياب الإستقرار الفني حيث درب الفريق في البداية السوري عماد خانكان ثم تم فسخ عقده والتعاقد مع العراقي أكرم سلمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راشد الكاسر
مدير العلاقات العامة
مدير العلاقات العامة
avatar

ذكر الثور الثور
المشاركات : 19879
نقاط المساهمات : 30945
الشعبيه : 51
تاريخ التسجيل : 27/02/2010
العمر : 44

مُساهمةموضوع: رد: عـــــيــون القــــلــم الريـــــــــاضـيــة    الأربعاء ديسمبر 23, 2015 8:57 am

منتخب الأردن يرحب بمواجهة نظيره المصري ودياً

رحب الإتحاد الأردني لكرة القدم، بالدعوة التي تلقها من نظيره المصري لاقامة مباراة ودية تجمع منتخبي البلدين الشقيقين في مصر وذلك قبل نهاية كانون الثاني/ يناير المقبل.

وبحسب كتاب الدعوة من الاتحاد المصري والذي تلقاه الاتحاد الاردني لكرة القدم، الثلاثاء فان هذه الدعوة تأتي ترسيخا للعلاقات الاخوية والوطيدة التي تربط الاتحاد المصري بالاتحاد الاردني برئاسة الامير علي بن الحسين.

من جانبه عبر فادي زريقات الامين العام عن تقديره البالغ للاشقاء في الاتحاد المصري لاخيتارهم منتخب النشامى للقاء نظيره الشقيق المنتخب المصري وهو تأكيد على عمق العلاقة التاريخية التي تربط الاتحادين الشقيقين معتبرا ان هذه الدعوة ستشكل انطلاقة مثالية لطبيعة التعاون بين الاتحادين لتشمل العديد من الجوانب التي تهم مسيرة كرة القدم في الاتحادين.

وقال للموقع الرسمي للاتحاد الاردني لكرة القدم ان الاتحاد المصري اقترح الفترة من 25 وحتى 29 من الشهر المقبل موعدا لاقامة المباراة وأن الاتحاد وبالتنسيق مع الجهاز الفني للمنتخب الوطني اقترح الاثنين 25 من كانون الثاني/ يناير موعدا مقترحا لاقامتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راشد الكاسر
مدير العلاقات العامة
مدير العلاقات العامة
avatar

ذكر الثور الثور
المشاركات : 19879
نقاط المساهمات : 30945
الشعبيه : 51
تاريخ التسجيل : 27/02/2010
العمر : 44

مُساهمةموضوع: رد: عـــــيــون القــــلــم الريـــــــــاضـيــة    الأربعاء ديسمبر 23, 2015 8:57 am

حديثه الأخير مع بلاتيني
انتخابات فبراير الفرصة الأخيرة لإنقاذ كرة القدم من الدمار
الفيفا يحتاج لرئيس قوي لا يعتمد على الآخرين
إذا سارت الانتخابات بنزاهة سأكون الرئيس الجديد للفيفا
22 ديسمبر 2015
كووورة – د.محمد مطاوع
شاركغرّد+1ارسل

الامير علي يستقبل كووورة في حوار حصري وخاص

كشف الأمير علي بن الحسين في مقابلة خاصة مع عن تفاصيل حديثه الأخير مع الفرنسي ميشيل بلاتيني، وهو الذي سبق ترشحه الثاني لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، مؤكدا أنه كان لا ينوي الترشح لو وجد في تفكير بلاتيني ما يشجع على النهوض بالمنظمة العالمية وانقاذها من الوضع الحالي.
وقال الأمير علي: "قبل أن أعلن ترشحي للمرة الثانية، تشاورت مع بلاتيني، وقلت له أن هناك أمور يجب مناقشتها، لكنني وجدت أن لديه وجهة نظر مختلفة، وأؤكد هنا أنني لو وجدت أنه لم يغير من تفكيره لدعمته بقوة، ولكن تغيره بهذا الشكل، دفعني للترشح ثانية".
أود القول أنني عندما ترشحت للرئاسة للمرة الأولى، كنت ممثلا لقارة آسيا في الاتحاد الدولي لكرة القدم لمدة أربع سنوات، رأيت أنه لا بد من تغير العقليات الموجودة ونمط التفكير الحالي، فكنت أمام خيارين: إما الخروج من المكتب التنفيذي والابتعاد تماما، أو الترشح للرئاسة كي أتمكن من إحداث التغيير الذي أطمح له.

أن تنافس شخص قضى أكثر من 40 عاما في الفيفا، أمر ليس بالهين؟

لن أكشف سرا إذا قلت أن الكثير من رؤساء الاتحادات الأهلية الذين التقيت بهم اعترفوا لي بأن هناك حمل ثقيل زال عن كاهلهم بعد ما حدث مؤخرا في الفيفا، وعرفوا أنني مستمر في توجهاتي ولم أتغير من جهة لأخرى، وهناك استقرار في عملية التفكير والتعامل مع الآخرين بذات الطريقة.
في الانتخابات القادمة، أنا متفائل للغاية بالفوز، ولكن بشرط: عدم تدخل أي جهات أو أطراف، تشكل ضغطا على الاتحادات الأهلية، وترك الجميع يدلون بأصواتهم لاختيار المرشح الأفضل، وحينها أنا على ثقة بقدرتي على الفوز.

ما هو الفارق الذي وجدته بين جولات الترشيح الحالية والجولات خلال الانتخابات السابقة؟

لقد شعرت بمدى التأثر بما حدث في الفيفا من قضايا فساد، حتى أننا لاحظت أن البعض بات يخشى من ارتداء شعار الفيفا، نحن الآن بحاجة لتنظيف الفيفا وإعادة الاتحاد إلى الطريق الصحيح.
أنا قادم كرئيس اتحاد وليس من خارج منظومة كرة القدم، والأفكار التي نأمل من خلالها إحداث التطوير والتغيير، هي ذاتها أفكار أغلبية اتحادات العالم، لذلك هناك تجاوب كبير معنا، كما أنني أريد أن آخذ أفكار هذه الاتحادات وتطبيقها على أرض الواقع، وهم يعلمون جيدا أنني أتحمل المسؤولية ولا أضع اللوم على الآخرين في حال حدوث أي خلل.
إنني على ثقة بأن الاتحادات الأهلية لديها الوعي الكافي بأنها إذا لم تنتخب الرجل المناسب هذه المرة، سيكون الوضع خطير للغاية، فالانتخابات القادمة هي الفرصة الأخيرة للتغيير.

هناك من المرشحين من أكد أنه يحظى بإجماع في قارات كاملة.. فما هو رأيك؟

أركز كثيرا على حملتي وإيصال برنامجي لجميع الاتحادات الأهلية، ولا أنظر إلى أي شخص آخر
لقد ترشحت ضد بلاتر، في الوقت الذي لم يجرؤ أحد على منازلته، وما أقوم به حاليا هو لأجل الفيفا بالدرجة الأولى وليس لأي غاية أخرى.

ما رأيك بالتنسيق بين بعض المرشحين المنافسين؟ وهل تعتقد أن أحدهم سينسحب لمصلحة الآخر في الأمتار الآخيرة؟

الوضع الآن مختلف، لقد سمعت من الاتحادات أنهم يريدون رجل يستطيع الوقوف على قدميه، ويكون سندا للجميع، ومستقلا بقراره ولا يعتمد على الآخرين.
الفيفا الآن تحت أنظار العالم، وهو أمر يستدعي أن تكون الانتخابات دون تدخل أي طرف، وإذا لم تحدث الانتخابات القادمة بطريقة نظيفة وموضوعية، فالله وحده أعلم بما سيحدث.

هل انتم على استعداد للجلوس مع المرشحين الآخرين ومناقشتهم؟

أنا منفتح على الجميع، وعلى استعداد أن أشارك في مناظرة تجمع المرشحين، وكل يدلي بدلوه، كما أنني تحدثت مع المرشحين في عدة مناسبات.

كيف تقيم المشهد الانتخابي الحالي؟

أنا على قناعة بأن لكل اتحاد رأيه، وحسب التعليمات الخاصة بالانتخابات يجب عدم استخدام أي مرشح لمنصبه الحالي للتأثير على الأعضاء.
في الانتخابات السابقة، قامت الاتحادات القارية بتوجيه أعضائها للتصويت لمرشح معين باستثناء أوروبا التي أكدت اتحاداتها الاستقلالية في اتخاذا القرار.

هل توقعت الحصول على 73 صوتا في الانتخابات الماضية؟

توقعت رقما أكبر، لكن حدثت ظروف لم تساعدنا في الحصول على الأصوات التي توقعناها، فبعد ما حدث ليلة الانتخابات، شعر البعض بالخوف وتمسك بالتصويت لبلاتر، فحدث ما حدث، وهو ما جعلنا نضيع سنة كاملة كان يمكن استغلالها للعمل من أجل الفيفا.
يجب أن يكون الرئيس القادم لديه سمعة حسنة لأن سمعة الفيفا من سمعة الرئيس، نريد إعادة النظر في آلية الفيفا، وإذا لم نتمكن من فعل ذلك، سيكون الجميع في خطر..الاتحادات، اللاعبون، المدربون، وجميع من له علاقة بمنظومة كرة القدم.

هل يمكن للخطط الطموحة أن تصلح الفيفا؟

هناك أجيال جديدة، وهي الأكثر تضررا، المشكلة أنه خلال الفترة الماضية، كانت هناك وعود كثيرة من قبل القائمين على الاتحاد الدولي، ولكن معظمها لم يتحقق، وهو أمر يحتم علينا إعادة الثقة بالفيفا، وأنا سأبذل كل ما في وسعي لتطبيق البرامج والخطط التي أطمح بأن تكون انطلاقة جديدة للاتحاد الدولي.

علاقتك كانت وثيقة ببلاتيني، ما هو شعورك بعد تورطه بالفساد؟

أود القول أن بلاتيني كلاعب مميز ورئيس للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يستحق كل التقدير والاحترام، وأنا شخصيا أقدر هذا الجانب فيه، لقد قدم لي الدعم المعنوي في الانتخابات السابقة، ولكنه قال لي أيضا إنه لن يتدخل في قرارات الاتحادات.
قبل أن أعلن ترشحي، تشاورت مع بلاتيني، وقلت له أن هناك أمور يجب مناقشتها، لكنني وجدت أن لديه وجهة نظر مختلفة، وأؤكد هنا أنني لو وجدت أنه لم يغير من تفكيره لدعمته بقوة، ولكن تغيره بهذا الشكل، دفعني للترشح ثانية.
أحترم بلاتيني كشخص، وأتمنى له الخروج من هذه الورطة بالوسائل القانونية، وما حدث مع بلاتيني يؤكد بأنه يجب أن يكون هناك رئيس جديد للفيفا، لأننا جميعنا تحت أنظار العالم.

ما هو موقفكم من اتحاد غرب آسيا في حال نجاحكم في انتخابات الفيفا؟

شهد اتحاد غرب آسيا في الفترة الآخيرة توقف في النشاط والتطوير، وهو ما يدفعنا لإعادة عجلة العمل فيه، يجب أن تكون هناك انتخابات لاتحاد غرب آسيا، سأترك الاتحاد في حال نجاحي في الانتخابات، ولكن سأدعمه بشكل متواصل، وأود القول بأن الفيفا يجب أن تدعم اتحادات الأقاليم بشكل أكبر، فهذه الاتحادات موجودة في جميع القارات وينبغي زيادة الاهتمام بها.

كأس العالم للشابات في الأردن، كيف سيعود بنتائج إيجابية بعد تنظيمه؟

هي فرصة للعمل على البنية التحتية في الأردن، وتطوير اللاعبين واللاعبات، وإبراز قدراتنا في تنظيم البطولات الكبيرة.
هناك بعض الصعوبات التي نواجهها في عملية الاستعداد، فالاتحاد الدولي لا يقدم لنا المساعدة المطلوبة، والأمر ينطبق على القارات الأخرى، خاصة في بطولات الشباب والشابات، حيث يكون التركيز على كأس العالم البطولة الأكبر، لذلك ينبغي تغيير هذا النمط من التفكير لأن الشباب هم المستقبل.

كيف ترى فرصة المنتخب الوطني الأردني في الوصول إلى كأس العالم؟

موقف المنتخب الأردني حاليا جيد ومشجع، المباراة الأخيرة مع قيرغزستان كانت صعبة للغاية.. المباريات التي نلعبها على أرضنا تختلف كثيرا عن المباريات التي نلعبها في الخارج.
متفائل جدا بالتأهل، فالمنتخب جيد، ويضم خامات مميزة، كذلك لدينا مواهب مميزة في الفئات العمرية وخاصة في المنتخب الأولمبي رغم أن مجموعته أيضا صعبة في تصفيات التأهيل الأولمبي.

النشامى سيحظون بجهاز فني عالي المستوى

وكانت الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم، قد قررت إيقاف مدرب المنتخب الوطني بول بوت على خلفية قضايا سابقة، لكن الأمير علي أكد على أن المنتخب الوطني الأردني دائما ما يحظى بجهاز فني عالي المستوى.
أخبار ذات صلة


بالفيديو: مارادونا يتوقع فوز الأمير علي بانتخابات الفيفا

بالفيديو: حصاد العام 2015 (الجزء 4)
شاهد فيديوهات حصرية من مكتبة كووورة تي في:حقائق وأرقام | Top 5 | وجوه رياضية | مقابلات

مقالات قد تعجبك

سيميوني يحدد شرطه الوحيد لتدريب تشيلسي

شتيغن يهدد بالرحيل عن برشلونة بسبب سياسة إنريكي

مورينيو يكشف عن 4 متورطين في كبوة تشيلسي

تصريح مثير لحسني لاعب الوداد بعد التعادل في الديربي امام الرجاء

بالفيديو: رونالدينيو يؤكد صعوبة حسم الكرة الذهبية ولن ينسى الهزيمة السباعية
توصيات من
ملاحظات قبل التعليق:
التعليقات على الموقع تعكس آراء كتابها ولا تعكس آراء الموقع.
يمنع أي لفظ يسيء للذات الالهية أو لأي دين كان أو طائفة أو جنسية.
جميع التعليقات يجب أن تكون باللغة العربية.
يمنع التعليق بألفاظ مسيئة.
عند التعليق لتصحيح خطأ في خبر. يتم إرساله إلى فريق التحرير ويتم حذف التعليق.
الرجاء عدم الدخول بأي مناقشات سياسية.
سيتم حذف التعليقات التي تحوي إعلانات.
التعليقات ليست للتواصل مع إدارة الموقع أو المشرفين. للتواصل يرجى استخدام صفحة اتصل بنا.
إذا كنت لا ترغب برؤية التعليقات يمكنك الضغط هنا لإغلاق هذه الخاصية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راشد الكاسر
مدير العلاقات العامة
مدير العلاقات العامة
avatar

ذكر الثور الثور
المشاركات : 19879
نقاط المساهمات : 30945
الشعبيه : 51
تاريخ التسجيل : 27/02/2010
العمر : 44

مُساهمةموضوع: رد: عـــــيــون القــــلــم الريـــــــــاضـيــة    الإثنين يناير 04, 2016 1:14 pm

الوحدات يطمئن على اصابة المدافع محمد الباشا

قام الجهاز الفني والإداري لفريق الوحدات الأردني الأحد، بزيارة إلى منزل المدافع محمد الباشا بهدف الإطمئنان على صحته إثر وعكة تعرض لها مؤخراً ، واضطرته للغياب عن تدريبات فريق كرة القدم.

إلى ذلك خاض الوحدات تدريباته الأحد والتي شهدت عودة محمد الدميري، فيما غاب عامر ذيب ومحمد الباشا لأسباب صحية.

وقاد رائد عساف المدير الفني للوحدات التدريبات والتي ارتكزت على رفع الجاهزية الفنية والبدنية للاعبين وتطبيق بعض الجمل التكتيكية.

وكان المدافع باسم فتحي قد تدرب مع فريق الوحدات للمحافظة على جاهزيته قبل أن يغادر إلى قطر للإلتحاق بتدريبات الشمال القطري.

ويسعى فريق الوحدات إلى تدعيم صفوفه بأكثر من لاعب حيث ينتظر أن يقوم بتجربة أكثر من لاعب في أول مباراة ودية سيخوضها الفريق في الأيام المقبلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راشد الكاسر
مدير العلاقات العامة
مدير العلاقات العامة
avatar

ذكر الثور الثور
المشاركات : 19879
نقاط المساهمات : 30945
الشعبيه : 51
تاريخ التسجيل : 27/02/2010
العمر : 44

مُساهمةموضوع: رد: عـــــيــون القــــلــم الريـــــــــاضـيــة    الإثنين يناير 04, 2016 1:15 pm

الإتحاد الأردني مطالب بالإسراع في حسم مصير البلجيكي بول بوت

أصبح الإتحاد الأردني لكرة القدم مطالباً بكسب الوقت، والإسراع في معرفة مصير البلجيكي بول بوت المدير الفني لمنتخب النشامى.

وكان الإتحاد الأردني قد اتخذ قراراً بايقاف بول بوت عن عمله بعدما قررت محكمة بروكسل سجنه لعامين لتلاعبه في النتائج.

وتبقى عقوبة الإيقاف التي اتخذها الإتحاد الأردني بحق بول بوت لا تعني نهاية العلاقة بين الطرفين، ولذلك فإن الإتحاد الأردني يبقى مطالباً بتجنب اتخاذ أي موقف رمادي، ولا بد من الحسم.

وتأتي الضرورة بأهمية إسراع الإتحاد الأردني بكشف الأمور القانونية المتعلقة بقضية بول بوت والتأكد إن كان القرار قطعيا أم لا، كون المنتخب الأولمبي الأردني سيشارك بعد أيام في نهائيات آسيا التي تنطلق في قطر، والأمر يتطلب تواجد المدير الفني بول بوت لرصد قدرات لاعبي المنتخب الأولمبي لتعزيز صفوف المنتخب الأول الذي سيواجه في اذار منتخبي بنغلادش واستراليا في التصفيات المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا.

وربما يستطيع الإتحاد الأردني لكرة القدم فسخ عقد بول بوت حتى وإن لم يكن قرار محكمة بروكسل قطعي، ذلك أن غياب بول بوت طوال هذه المدة عن الأردن وتواجده في بلجيكا قد يعد عذراً كافياً ومخرجاً قانونياً للإعلان عن فسخ عقده رسمياً.

وعدم تعجل الإتحاد الأردني في حسم القرار، يقودنا حقيقة إلى التوصل لاجتهاد آخر، وهو امكانية أن يقود جمال أبو عابد المدير الفني للمنتخب الأولمبي، المنتخب الأول في التصفيات المزدوجة ، لكن ذلك سيكون ربما مرهوناً بما سيحققه أبو عابد مع المنتخب الأولمبي في نهائيات آسيا، فإن نجح في تحقيق الإنجاز بالتأهل لأولمبياد البرازيل، فقد يطلب منه تولي مهمة قيادة المنتخب الأول مع الكابتن عبدالله أبو زمع، لكن ذلك يبقى مجرد اجتهاد.

وفي كل الأحوال، وحتى إن كان الإتحاد الأردني يفكر بتولي أبو عابد المهمة المقبلة لمنتخب النشامى ، فإن الإسراع في حسم الأمور بشكل قطعي يبقى مطلباً وضرورة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راشد الكاسر
مدير العلاقات العامة
مدير العلاقات العامة
avatar

ذكر الثور الثور
المشاركات : 19879
نقاط المساهمات : 30945
الشعبيه : 51
تاريخ التسجيل : 27/02/2010
العمر : 44

مُساهمةموضوع: رد: عـــــيــون القــــلــم الريـــــــــاضـيــة    الإثنين يناير 04, 2016 1:16 pm

حداد يقود أولمبي الأردن لتجديد الفوز على كوريا الشمالية

لشمالي وبنتيجة 2-1، وذلك في المباراة الودية الثانية التي جمعت المنتخبينا الخميس، على ستاد ذي سيفن بامارة دبي، وذلك في اطار المعسكر التدريبي الذي يقيمه منتخب الأردن في الامارات استعداداً للمشاركة بالنسخة الثانية من نهائيات كأس آسيا والتي ستقام في قطر خلال الفترة من 12 وحتى 30 كانون الثاني/ يناير المقبل.

وكان منتخب الأردن فاز على كوريا الشمالية في المباراة الودية الأولى التي اقيمت الثلاثاء الماضي بهدف وحيد سجله احسان حداد.

وسجل هدفي منتخب الأردن احسان حداد الذي شارك في الشوط الثاني من المباراة والذي تسيده منتخب الأردن بشكل مطلق بعكس الشوط الاول الذي كان فيه المنتخب الكوري الأفضل وافتتح التسجيل واهدر العديد من الفرص.

وجاء الهدف الأول من ركلة جزاء بعد ان تعرض أحمد هشام للاعثار داخل منطقة الجزاء وتقدم احسان ونفذها بنجاح في الدقيقة 77 ثم اضاف الهدف الثاني من قذيفه صاروخيه بعيدة المدى.

ودفع الكابتن جمال ابو عابد المدير الفني للمنتخب بتشكيلة جديدة في المباراة شملت اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة الاولى وذلك بهدف اتاحة الفرصة امام كافة اللاعبين لاختبار قدراتهم الفنية والبدنية.

وضمت التشكيلة كل من نور بني عطيه، موسى الزعبي، مهند خير الله، منذر رجا، عبد الله ديارا، صالح راتب، محمد العيساوي، ابراهيم الخب، احمد هشام، براء مرعي، وبلال قويدر.

وفي الشوط الثاني شارك على دفعات كل من احسان حداد وليث البشتاوي ومحمود مرضي.

وينتظر أن يخوض المنتخب مباراته الثالثة يوم السادس من كانون الثاني/ يناير مع منتخب اوزباكستان وربما خاض مباراة قبل الوعد مع احد المنتخبات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راشد الكاسر
مدير العلاقات العامة
مدير العلاقات العامة
avatar

ذكر الثور الثور
المشاركات : 19879
نقاط المساهمات : 30945
الشعبيه : 51
تاريخ التسجيل : 27/02/2010
العمر : 44

مُساهمةموضوع: رد: عـــــيــون القــــلــم الريـــــــــاضـيــة    الإثنين يناير 04, 2016 1:17 pm

وكيل أعماله يؤكد: رونالدينيو مطلوب في إنجلترا

قال شقيق ووكيل وأعمال النجم البرازيلي رونالدينيو، روبرتو دي آسيس، إن هناك أكثر من نادي في إنجلترا طلب التعاقد مع موكله خلال الانتقالات الشتوية الحالية.

وأضاف دي آسيس في تصريحات لصحيفة "التايمز" الإنجليزية: "تلقينا أكثر من عرض من أندية البريمير ليج، ولكن لم نقرر النادي الأمثل لرونالدينيو بعد".

وأردف: "هناك أيضا عروض من آسيا والولايات المتحدة الأمريكية، أخي لا يزال يرغب في اللعب".

وتابع: "هو لا يعاني من أي إصابات خطيرة، ليقاته البدنية في حالة ممتازة، أعتقد أن أمامه ثلاث أو أربع سنوات قبل الاعتزال أو ربما أكثر من ذلك".

ولعب رونالدينيو، في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، برشلونة الإسباني، وميلان الإيطالي، فلامينجو وأتليتكو منيرو البرازيليين، وكيرياتيرو المكسيكي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راشد الكاسر
مدير العلاقات العامة
مدير العلاقات العامة
avatar

ذكر الثور الثور
المشاركات : 19879
نقاط المساهمات : 30945
الشعبيه : 51
تاريخ التسجيل : 27/02/2010
العمر : 44

مُساهمةموضوع: رد: عـــــيــون القــــلــم الريـــــــــاضـيــة    الإثنين يناير 04, 2016 1:18 pm

تجربة كانافارو في الصين تُلهم زاكيروني

كشفت تقارير إعلامية إيطالية اليوم عن أقتراب ألبرتو زاكيروني المدير الفني السابق للمنتخب الياباني من تولى المهمة الفنية لفريق جوان بكين الصيني بداية من شهر يناير الحالي.

وبحسب صحيفة (TuttoCalcioEstero) الإيطالية فأن زاكيروني سيحصل على خمسة ملايين يورو في الموسم بعقده مع فريق العاصمة بكين الذي يمتد لموسمين.

وأكدت أن التجربة الناجحة للثنائي الإيطالي مارشيلو ليبي وفابيو كانافارو المدير الفني الحالي للنصر السعودي وراء التواجد الكبير لأبناء الكرة الإيطالية في الدوري الصيني.

يذكر أن كانافارو تولى قيادة جوانزو الصيني لمدة عام كامل قبل يرحل لتدريب النصر في شهر نوفمبر الماضي وسط شكوك تحوم حول مدى قدرة المدرب الإيطالي على تولى قيادة حامل لقب الدوري السعودي الموسم الماضي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
راشد الكاسر
مدير العلاقات العامة
مدير العلاقات العامة
avatar

ذكر الثور الثور
المشاركات : 19879
نقاط المساهمات : 30945
الشعبيه : 51
تاريخ التسجيل : 27/02/2010
العمر : 44

مُساهمةموضوع: رد: عـــــيــون القــــلــم الريـــــــــاضـيــة    الإثنين يناير 04, 2016 1:19 pm

ميسي اليونان يخرج من حسابات جروس

خرج لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي السعودي، ايوانيس فيتفاتزيديس، من حسابات المدير الفني السويسري لفريقه كريستيان جروس في الموسم الحالي.

وأكدت مصادر داخل الاهلي ان الادارة قررت التخلي عن خدمات اللاعب الملقب بميسي اليونان بعد فترة غير جيدة قضاها مع الفريق منذ انضمامه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

ويحاول الأهلاويون البحث في ميركاتو الشتاء الحالي من أجل التعاقد مع محترف أجنبي رابع بعد قرار الاستغناء عن فيتفاتزيديس .

ولعب ايوانيس مع الاهلي ثلاث مباريات فقط في الموسم الحالي بدوري عبداللطيف جميل للمحترفين بواقع 55 دقيقة واشترك في هدفين لمصلحة فريقه بالصناعة فقط دون أن يسجل أي اهداف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mabrok
عضو متقدم
عضو متقدم
avatar

ذكر الثور الديك
المشاركات : 931
نقاط المساهمات : 2862
الشعبيه : 3
تاريخ التسجيل : 02/12/2009
العمر : 60
العمل/الترفيه : معلم خبير
المزاج : مستمتع

مُساهمةموضوع: رد: عـــــيــون القــــلــم الريـــــــــاضـيــة    الخميس يناير 07, 2016 2:21 pm


ولنا في الصباح
حياة أخرى تنبض بالجمال
صباح نقي وهواء بارد ويوم جميل
بإذن الله
اللهم ادم علينا نعمك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عـــــيــون القــــلــم الريـــــــــاضـيــة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 17 من اصل 17انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1 ... 10 ... 15, 16, 17

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى اسرة القلم :: —¤÷([¤ مــمــلــكــة الاســــرة ¤])÷¤— :: الرياضه والشباب-
انتقل الى: